الأحد, أكتوبر 20, 2024
الرئيسيةاخبار عدنالنيابة الجزائية وإدارة مكافحة المخدرات بأمن عدن تتلفان كمية من المخدرات في...

النيابة الجزائية وإدارة مكافحة المخدرات بأمن عدن تتلفان كمية من المخدرات في العاصمة عدن

أتلفت النيابة الجزائية المتخصصة وإدارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن صباح اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024م كمية من مادة الحشيش المخدرة ومادة “الهيروين” المخدرة، قدرت بحوالي ب80 كيلوم جرام حشيش وكيلو هيروين (٧٩ كيس حشيش وكيس واحد هيروين) في محيط النيابة الجزائية المتخصصة بمديرية خورمكسر بالعاصمة عدن من خلال عملية حرق للحشيش وتذويب الهيروين بماء البحر.

وجرت عملية الإتلاف بتوجيهات من اللواء الركن مطهر الشعيبي مدير أمن عدن وبحضور نائبه العميد عبدالكريم جبر وبإشراف مباشر من القاضي أنيس ناصر رئيس النيابة الجزائية المتخصصة ووكيل النيابة القاضي عبدالله لصور ومدير ادارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن العميد علي حسن الزميلي

وأكد العميد عبدالكريم جبر نائب مدير أمن العاصمة عدن، تم إتلاف كميات من الحشيش والهيروين المخدرة بالعاصمة عدن اليوم بتوجيهات من اللواء الركن مطهر الشعيبي مدير أمن عدن، الذي كان حريصا كل الحرص على ضبط مروجي المخدرات بكل أنواعها، وكذا متابعة تلك القضايا الحاصلة في الميدان، وأهمية سرعة ترحيل كافة الملفات إلى النيابات المختصة بمثل هذه القضايا.

موضحا أن هذه الكمية الذي تم إتلافها هذه المرة تم ضبطها في أماكن مختلفة منها ما تم تجميعه من سواحل أبين ولحج أو عبر الأجهزة الأمنية التابعة لإدارة مكافحة المخدرات بأمن عدن وأقسام الشرطة بالمديريات والمقدرة ب 80 كيلو جرام والتي تم إتلافها اليوم بعد اصدار أمر قضائي بذلك وباشراف مباشر من رئيس النيابة الجزائية المتخصصة.

وأشار العميد الزميلي أن إدارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن لازالت مستمرة في ضبط المهربين والمروجين وكذلك المتعاطين، حتى تكون العاصمة عدن خالية من هذه الافة الخطيرة والمدمرة لشبابنا وننصح مواطنينا الشرفاء من تهمهم سلامة مجتمعنا وشبابنا الإبلاغ عن الأشخاص الذين يقومون ببيع وترويج هذه الآفة وأماكن تواجدهم.

فيما يتعلق بإحصائيات عام 2023م ذكر الزميلي أن عدد البلاغات المقدمة 30 بلاغا وعدد المتهمين 53 متهما 50 ذكور و3 إناث وكمية الحشيش المضبوطة 3 كيلو و736 جرام و15 ملجم وكمية الشبو 15 جرام والحبوب 4027 كبسولة .. أما في عام 2024م حتى 4 أكتوبر فعدد البلاغات وصل ل42 بلاغا وعدد المتهمين 42 متهما وكمية الحشيش 10 كيلوجرام و 572 جرام وكمية الحبوب 74355 كبسولة .

حضر عملية الإتلاف العميد عبدالسلام القباطي رئيس الرقابة والتفتيش بأمن عدن والمقدم أحمد خليل مستشار مدير أمن عدن والعقيد نبيل عامر مدير شرطة كريتر وعدد من المسؤولين في النيابة الجزائية المتخصصة وقيادات من أمن العاصمة عدن ومركز عدن للتوعية من خطر المخدرات

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات