الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةاخبار عدنالعميد/ الشاؤوش نحذر المواطنون بعدم التعامل مع السماسرة خارج المبنى تجنبا للنصب...

العميد/ الشاؤوش نحذر المواطنون بعدم التعامل مع السماسرة خارج المبنى تجنبا للنصب والاحتيال

اخبار عدن 

عدن قيصر ياسين تصوير طلال قاسم

اكد العميد/نصر فضل الشاؤوش العقربي، مدير عام فرع الهجرة والجوازات والجنسية، بمحافظة عدن بأن فترة حصول المواطن على الجواز لايستغرق أسبوعا متى ما كانت الوثائق والبيانات في ملف المواطن متكاملة وصحيحة واصلية كونها تساعد في استخراج الجواز دون تأخير.والتعامل مع الموظف الحكومي داخل المبنى وليس عن طريق الوسطاء، ومكتبنا مفتوح لاستقبال أي شكوى من أي مواطن.

وأوضح العميد/نصر فضل الشاؤوش ، مدير عام فرع الهجرة والجوازات والجنسية، بمحافظة عدن في تصريح صحفي قائلا أن إدارة الهجرة وكامل موظفي إدارة الجوازات يبذلون جهوداً جبارة في تقديم الخدمات الإنسانية لكافة أفراد المجتمع خاصة بعد أن تم التغلب على نقص الدفاتر في الفترة الماضية والان الإمكانيات متوفرة والذي تعطي لكل مواطن الحصول على الجواز بحسب الوثائق الصحيحة والأصلية.

وحذر العميد / نصر الشاؤوش المواطنين بعدم التعامل مع السماسرة خارج مبنى إدارة الهجرة والجوازات بأن إدارة الهجرة والجوازات لاتتحمل اي مسؤولية في عملية النصب والاحتيال التي تمارس من قبل السماسرة خارج مبنى إدارة الهجرة والجوازات موضحا بان (مكاتب فرع المصلحة مفتوحة لتلقي الشكاوى ونتخذ إجراءاتنا القانونية بحق كل من يقوم بالسمسرة واستغلال طالبي جوازات السفر).

وأضاف العميد/نصر الشاؤوش نحن نعمل على تكثيف ومضاعفة الجهود وحشد الطاقات لتطوير العمل في فرع الهجرة والجوازات بعدن بما يخدم المواطنين وتخفف من معاناتهم. ودعا موظفي إلى “تسهيل كافة الإجراءات والمعاملات، خاصة للمرضى وكبار السن والنساء، وتسهيل إجراءات استخراج جوازات السفر وإنجازها بسرعة، وعدم تأخيرها”. تقديراً لظروفهم والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بشكل عام.

وحول التعامل مع الأجانب قال العميد /الشاوؤش بأن أي أجنبي لا يصل الى عدن إلا عبر تأشيرة خاصة بالعمل من مكتب العمل وعلى هذا الأساس تعطى له اقامة وترخيص لمدة عام ويجدد حسب طلب جهة العمل.

وعن إجراءات حصول اللاجئين على بطائق تعريفية أشار العميد /نصر الشاوؤش أنه قد تم لقاءنا مع منظمة الهجرة الدولية، من اجل معالجة أوضاع اللاجئين بشكل عام وكذلك صرف لهم بطائق  تعريفية عبر الهجرة و الجوازات وحصولهم على صفة لاجئ حسب الاتفاقية الموقع عليها بين بلادنا والأمم المتحدة بحق اللجوء الإنساني. موضحا بان يوجد لديهم مكتب في منطقة البساتين ويتم عبره التعامل مع المنظمات الدولية التي تخص اللاجئين،  وفي حالة المغادرة يتم تسهيل الخروج لهم والعودة لبلادهم بصورة آمنة وسليمة .

عبًر العميد/نصر فضل الشاؤوش العقربي، مدير عام فرع الهجرة والجوازات والجنسية، بعدن عن شكره الجزيل وامتنانه العميق إلى معالي وزير الدولة، محافظ محافظة عدن، الأستاذ/أحمد حامد لملس، وإلى الدكتور محمود بن جرادي مدير عام مديرية صيرة، اللذين يبذلان جهوداٌ كبيرة لما من شأنه تسهيل مهامنا وإجراءاتنا بإعادة تأهيل وترمبم صالة الرجال بمبنى الهجرة و الجوازات .

وفي ختام تصريحه ثمن العميد/نصر فضل الشاؤوش العقربي، مدير عام الهجرة والجوازات والجنسية فرع عدن اهتمام قيادة رئاسة مصلحة الجوازات وإدارة أمن عدن وجهودهم ومتابعتهم الحثيثة والمستمرة. – متابعة سير العمل في فرع مبنى الهجرة والجوازات بعدن، وتعاونهم اللامحدود في تذليل كافة التحديات والصعوبات، مؤكداً” أنه وكافة العاملين في الهجرة والجوازات فرع عدن سيعملون بكل إمكانياتهم لتطوير العمل”.وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المواطنين، وعكس صورة مشرفة في فرع والجوازات بعدن

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات