الجمعة, سبتمبر 20, 2024
الرئيسيةاخبار عدنمؤسسة سرايا العياشي والوزير الزعوري يكرمان العبقري يسلم الكلدي بفوزه بمسابقة عباقره...

مؤسسة سرايا العياشي والوزير الزعوري يكرمان العبقري يسلم الكلدي بفوزه بمسابقة عباقره العرب بالمركز الثاني في تونس

اخبار عدن 

قيصر ياسين ومنير مصطفي تصوير تصوير هاشم البحر

كرّمت “مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية” بمعية معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ،
صباح اليوم بالعاصمة عدن ، العبقري
يسلم وليد السعيدي الكلدي، الفائز بمسابقة الحساب الذهني والرياضيات بالمركز الثاني في تونس. من بين 400 متسابق .

وفي الحفل الذي نظمتها مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية ، القى معالي الوزير الزعوري كلمة ، هنأ فيها الطفل العبقري يسلم وليد السعيدي الكلدي بفوزه بمسابقة عباقرة العرب بالمركز الثاني في الحساب الذهني ، موضحا بأن ماحققه العبقري يسلم يعتبر إنجازا عظيما له ولأسرته خاصة والوطن بصورة عامة. مشيراً إلى ضرورة الوقوف مع الطالب للمشاركة في المسابقة القادمة بجمهورية ألمانيا.
وأشاد الوزير الزعوري بأهمية تحفيز المتميزين لما يعكسونه من إصرار ومثابرة وقدرات عقلية فريدة. وأكد الوزير الزعوري على الدور الكبير الذي تلعبه مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية في دعم الطلاب المتميزين، مُشيرًا إلى المسؤولية الوطنية التي تتحملها المؤسسة تجاه الطلاب في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

وفي مستهل الحفل التكريمي ألقى الاخ غسان العياشي كلمة نيابةً عن الشيخ محمد العياشي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية، كلمة قال فيها أن “العبقري الصغير” يسلم السعيدي، ليس مجرد احتفاء بفوزه بمسابقة عباقره العرب، بل هو اعتراف بقدرة شبابنا على التميز والإبداع في كافة المجالات، فالبطل يسلم يمثل نموذجاً مشرفاً للشباب الطموح والمثابر، وهو مصدر فخر لنا جميعاً.

وقال العياشي: ” نحن في مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية نؤمن بأن الاستثمار في العقول الشابة وندعو كافة المؤسسات والأفراد لدعم وتشجيع المبدعين من أبناء هذا الوطن، وتوفير البيئة المناسبة لهم لينموا قدراتهم ويحققوا أحلامهم.

من جانبها، ألقت الأستاذة داليدا الكلدي، مديرة مؤسسة سرايا العياشي المجتمعية والثقافية، كلمة أكدت فيها على أهمية دعم الطالب المتفوق يسلم وليد السعيدي الكلدي، مشددة على أن هذا التكريم يعكس التزام المؤسسة بدعم المجتمع والمتميزين فيه. واعتبرت أن تفوق الطالب العبقري في الرياضيات يمثل نموذجًا مشرفًا للطلاب من مختلف أنحاء البلاد، وخاصة من منطقة أبين ويافع التي طالما أنجبت متميزين في مختلف المجالات.

كما أشاد مدير عام التربية والتعليم بمحافظة أبين د. وضاح المحوري، بدور مؤسسة العياشي المجتمعية والثقافية، ورجال الأعمال والجهات الداعمة التي تشجع التعليم والطلاب المبدعين.

وفي ختام الحفل التكريمي قدمت مؤسسة سرايا العياشي درع تكريم، ورسوم سنة دراسية للطالب يسلم وليد ، وجهاز لابتوب، ومبلغ واحد مليون ريال يمني، وسط إشادات من الحاضرين بالمؤسسة التي تبادر دائمًا لدعم وتشجيع الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات.
كما قدمت عدد من الجهات هدايا عينية ومادية للطالب يسلم وليد السعيدي، منها:
– مبلغ مالي من مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي
– درع واحد مليون ريال من صندوق التنمية لرجال الأعمال – عدن
– درع واحد مليون ريال من ملتقى أبناء شعب العرمي – يافع
– خمسمائة ألف ريال من مؤسسة جنح السلام
– ألف دولار لابتوب من بنك الشمول للتمويل الأصغر الإسلامي

حضر الحفل، وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية صالح محمود، ومدير عام الجمعيات بالوزارة محمد الصامتي، ووكيل وزارة العدل علي مديد، ووكيل محافظة عدن لشؤون الشباب عبدالرؤوف السقاف، ونائب رئيس جامعة عدن الألمانية الدولية د. عبدالفتاح السعيدي، ومدير عام مديرية سرار بسام الطالبي، ومدير عام مديرية رصد ياسر العمودي، ومدير عام مديرية سباح حسن القحيم، ومدير مدرسة النهضة الأهلية “التي يدرس فيها الطالب” محمود الحمزة، ورجال الأعمال الشيخ قحطان عتوان، والشيخ سمير بانافع، والشيخ أمين حيدرة أبو أسامة، وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات