الإثنين, سبتمبر 16, 2024
الرئيسيةاخبار عدنختتام فعاليات مؤسم البلدة السياحي في مديرية سيحوت محافظة المهرة

ختتام فعاليات مؤسم البلدة السياحي في مديرية سيحوت محافظة المهرة

اخبار عدن 

شهدت مديرية سيحوت بمحافظة المهرة أمس الجمعة اختتام فعاليات البرامج الثقافية والترفيهية لمؤسم البلدة السياحي الذي نظمة منتدى طلاب سيحوت الأكاديمي  برعاية رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة مجاهد بن عفرار .

وقد تخللت فعاليات الاحتفال بمؤسم البلدة ، العديد من الانشطة الرياضية والتطوعية والثقافية التي انطلقت منتصف شهر يوليو الحالي بحملة تنظيف وترتيب لشواطئ مدينة سيحوت الساحلية .

وشملت الفعاليات الرياضية إقامة مباريات كرة الطائرة الشاطئية للفرق الشعبية، ومباراة لكرة القدم جمعت بين نجوم سيحوت المعتزلين ونجوم المسيلة شارك في المباراة لعديد من اللاعبين القدامى بالمديريتين وبحضور جماهيري غفير .

لتتوتج تلك الفعاليات المصاحبة لمؤسم البلدة بمديرية سيحوت بألعاب الساحة والميدان  والرقصات التراثية وبالأسئلة الثقافية وسط مشاركة وحضوراً شعبي ورسمياً وأحياء للعبة الشعبية – باشعجول – حيث تعد هذه اللعبة من الفلكلور الشعبي الذي تشتهر به مدينة سيحوت .

جديراً بالذكر أن الاحتفال بمؤسم البلدة السياحي ينظم للمرة الأولى بمحافظة المهرة كبادرة من  منتدى سيحوت الأكاديمي وحظيت العديد من تلك الفعاليات برعاية من قبل قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظة متمثلة برئيس الهيئة التنفيذية مجاهد بن عفرار وضمن اهتمام المجلس بقطاع الشباب وبالموروث الشعبي الاصيل والحفاظ عليه من الاندثار

مقالات ذات صلة
- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات